الأرصاد: صيف 2022 سيكون أعلى حرارة من المعدلات العامة

{title}
أخبار الأردن -

تُشير التوقعات الفصلية لأغلب النماذج العددية العالمية إلى أن أشهر الصيف (حزيران (يونيو)، تموز (يوليو)، آب (أغسطس)) للعام 2022 سوف تكون أعلى من معدلاتها العامة خلال هذا الصيف، بحسب إدارة الأرصاد الجوية.

وتوقع مدير إدارة الأرصاد الجوية، رائد رافد آل خطاب، أن يكون معدل درجات الحرارة خلال هذا الفصل أعلى من معدلاتها العامة بحوالي (0.5 – 1.0) درجة مئوية وباحتمالية تصل إلى 65% في أغلب المناطق، وباحتمالية تصل إلى 75% في المناطق الشرقية، فيما يكون معدل درجات الحرارة أعلى من معدلاتها العامة خلال هذا الصيف بحوالي 0.5 درجة مئوية في المناطق الغربية من المملكة وباحتمالية تصل إلى 55%.

وافاد أنه من المتوقع خلال شهر حزيران، أن تسجل درجات الحرارة أعلى من معدلاتها العامة بحوالي نصف درجة إلى درجة مئوية واحدة في أغلب مناطق المملكة، خصوصا المناطق الشرقية وباحتمالية تصل إلى 50%، فيما يتوقع أن تكون درجات الحرارة في الشريط الغربي من المملكة، بما فيها العاصمة عمان، أعلى من معدلاتها بحوالي نصف درجة مئوية.

وأضاف: ما في شهر تموز، من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة أعلى من معدلاتها العامة بحوالي نصف درجة إلى درجة مئوية واحدة وباحتمالية تصل إلى 70% في أغلب مناطق المملكة، وباحتمالية تصل إلى 45% في المناطق الشمالية الغربية.

وتابع آل خطاب: خلال شهر آب، يتوقع أن تسجل درجات الحرارة أعلى من معدلاتها العامة بحوالي نصف درجة إلى درجة مئوية واحدة باحتمالية تصل إلى 70% في أغلب مناطق المملكة، وباحتمالية تصل إلى 80% في المناطق الجنوبية الشرقية.

وأشار إلى أن هذه التوقعات الفصلية لأشهر صيف 2022 تتوافق مع توقعات المنتدى العربي والخليجي لتوقعات المناخ.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير